♦️مثّل بحث سبل تطوير التعاون والشراكة بين تونس وصندوق الأمم المتّحدة للطفولة (UNICEF)في مجالات الشباب والرياضة والادماج المهني ، واستعراض البرامج والمشاريع المشتركة وتدارس آفاق التعاون خلال المرحلة المقبلة لمزيد النهوض بهذه القطاعات ودعمها، أبرز محاور لقاء وزير الشباب والرياضة والادماج المهني السيد كمال دقيش بممثلة الصندوق بتونس السيدة 'Marilena Viviani' .

وتم خلال هذا اللقاء التطرق بالخصوص الى:

✅مدى تقدم سير انجاز المشروع التربوي الاجتماعي "الفرصة الثانية" الهادف الى الادماج الاقتصادي للناشئة بين (12-18 سنة) المنقطعين عن الدراسة عبر احداث ثلاث مراكز خدمات نوعية مندمجة تُعنى بالتوجيه والمرافقة المشخصة للشاب اما عبر توجيهه للعودة للتعليم أو التوجه للتكوين المهني أو بعث مشروع خاص، وذلك بكل من جهات قابس والقيروان وباب الخضراء وتعمل عليه الوزارة بالشراكة مع كل من وزارة التربية والشؤون الاجتماعيةوبتمويل من الحكومة البريطانية وتتولى المنظمة الأممية للطفولة جانب التسيير التقني.

✅سُبل دعم الشراكة القائمة بين المرصد الوطني للشباب واليونسف لاسيما من خلال مشروع "U-Report " والمتمثل في اجراء استطلاعات للرأي عبر مواقع التواصل الحديثة بهدف اشراك الشباب في التعبير عن مشاغلهم وتطلعاتهم.

هذا ونوه الوزير بالمناسبة بعمق علاقات التعاون المتجذرة بين الطرفين ونجاح البرامج المشتركة مشيرا الى ضرورة مزيد توسيعها واثرائها.

ومن جهتها عبرت ممثلة صندوق الأمم المتحدة للطفولة عن استعداد البعثة لاستحثاث نسق التعاون في مجالات الشباب والرياضة والادماج المهني بما يتماشى وتطلعات الشباب.

وحضر هذا اللقاء كل من السيد Mirko G.Forni رئيس قسم التربية بUNICEF والسيدة أمال شيخ روحو المكلفة بالتنمية ومشاركة المراهقين صلب المنظمة اضافة الى كل من رئيس ديوان قسم الادماج المهني السيد رياض شوّد ومدير عام الشباب السيد كمال العربي ومدير عام المرصد الوطني للشباب السيد فؤاد العوني ومدير التعاون الدولي السيد فاروق المؤدب.

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.