انعقدت يوم الأربعاء 06 جانفي 2021 بمقرّ الوزارة جلسة عمل مشتركة بإشراف كاتبة الدولة للشباب والرياضة والإدماج المهني السيدة سهام العيادي وبحضور والية سوسة السيدة رجاء الطرابلسي ورئيس بلدية سوسة السيد محمد إقبال خالد

والمدير العام للبنايات المدنية بوزارة التجهيز والإسكان والبنية التحتية السيد مالك مشارك والمندوب الجهوي للشباب والرياضة السيد خالد البكوش وممثلين عن وزارة التجهيز والإسكان والبنية التحتية وعدد من إطارات الوزارة والجهة.

وخُصّصت هذه الجلسة لمناقشة المستجدات المتعلقة بالمشروع من حيث مكوناته وتحيين التكلفة تبعا للتدخلات الإضافية الضرورية التي فرضتها المعطيات الميدانية والتي أفرزتها عملية الانجاز وتوزيع التدخلات القادمة بين كل من الوزارة وبلدية سوسة حتى يكون الملعب وظيفيا في أقرب الآجال.

وتمّ التأكيد خلال الجلسة على أنّ المكوّنات الإضافية لمشروع التوسعة تندرج في إطار توجه نحو ملاءمة الملعب للمعايير والمواصفات الدولية.

وقد تم الاتفاق خلال الجلسة على:

مبدئيا إضافة ممر تحتي موازٍ لأرضية الملعب ضمن مكونات المشروع لتيسير تنقلات الصحفيين بين المنصة الشرفية والفضاء المختلط zone mixte وتفادي التنقل على أرضية الملعب.

تكفل الجهة لاحقا ببعض الأشغال التكميلية على غرار الإنارة والسبورة اللامعة وجزء من المقاعد.

تكفل الوزارة بتصريف المياه والسقي drainage et arrosage مع تكفل الجهة بالتعشيب engazonnement

وأكّدت كاتبة الدولة على ضرورة تظافر جهود كل الأطراف على المستويين المركزي والجهوي لتذليل الصعوبات وفضّ كل الإشكاليات العالقة والتسريع في إنجاز الأشغال حتى يكون ملعب سوسة جاهزا في حلّة جديدة مطابقة للمواصفات القارية والدولية، ودرّة رياضية تليق بسمعة تونس وإنجازاتها الرياضية.

 

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.