اقرار مراجعة المنشور المتعلق باستغلال فضاءات الهياكل العمومية للشباب والتنظيم الهيكلي للمندوبيات

اختتمت يوم السبت 27 مارس 2021 اشغال اليوم الثاني للندوة الدورية للمندوبين الجهويين للشباب والرياضة التي انعقدت على امتداد يومين

بإشراف وزيرة الشباب والرياضة والادماج المهني السيدة سهام العيادي وبحضور المكلفة بتسيير ديوان الوزارة السيدة أميرة الزناتي والمندوبين الجهويين للشباب والرياضة بكل ولايات الجمهورية وعدد من الإطارات السامية للوزارة.

وقد تمّ عقب جملة من المداخلات تقديم مخرجات ورشات العمل التي تمت مناقشتها وصياغتها من قبل المندوبين الجهويين للشباب والرياضة والتي تمحورت أساسا حول مراجعة المنشور عدد 29 المتعلق باستغلال فضاءات الهياكل العمومية للشباب ومراجعة التنظيم الهيكلي للمندوبيات الجهوية للشباب والرياضة لتخلص اللجان الى جملة من التوصيات أهمها:

اصدار المنشور لسد فراغ تشريعي وترتيبي ينظم استغلال المنشآت الشبابية مما يساهم في تجاوز عدة مشاكل وتنظيم هذه المسألة في احترام كامل للقوانين والتراتيب ذات العلاقة.

اقتراح النظر في إمكانية استصدار أمر ينظم هذه المسألة عوضا عن المنشور

اقتراح إعادة صياغة المنشور إلى حين صدور الأمر المذكور بما يضمن إمكانية تشغيل الشباب من حاملي الشهائد العليا وقد تمّ في هذا الصدد إيجاد آلية لاحتضان مشاريع الشباب.

استشارة المندوبيات والهياكل ذات العلاقة.

الدعوة لتشكيل لجنة صلب الوزارة لتفعيل النقاط المذكورة أعلاه.

أما فيما يتعلق بمراجعة التنظيم الهيكلي للمندوبيات الجهوية للشباب والرياضة الذي لم يعد مواكبا ومتماشيا مع كثافة المهام الموكولة لمختلف الإدارات مما ساهم في تشعب المهام وانسداد الآفاق المهنية للإطارات الإدارية والتقنية والاسلاك المشتركة حيث أصبح من الضروري مراجعته حتى يستجيب للحاجيات الحقيقية للمندوبيات الجهوية خاصة في ظل التوجه الجديد للوزارة لدعم اللامركزية وتفويض الصلاحيات للمندوبيات الجهوية.

وقد تم التأكيد في هذا الصدد على أن مراجعة التنظيم الهيكلي للمندوبيات أصبح من الأولويات الهامة على أن يتم الانطلاق فيه حال استكمال مشروع إعادة هيكلة الإدارة المركزية الذي يقع العمل عليه حاليا ضمن اجتماعات دورية.

 

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.