في إطار الحرص على النهوض بأوضاع الشباب في مختلف الجهات وخاصة الولايات ذات الأولوية، وتتويجا للعدد من الجلسات التمهيدية انعقدت جلسة عمل تحت إشراف السيدة سهام العيادي وزيرة الشباب والرياضة والإدماج المهني بالنيابة خصصت لولاية سليانة

حضرها كل من والي الجهة السيد عبد الرزاق دخيل والسادة أعضاء مجلس النواب وعدد من رؤساء البلديات إضافة إلى عدد من إطارات الوزارة على المستوى المركزي والجهوي.

وتم خلال هذه الجلسة متابعة تنفيذ القرارات التي كانت قد أعلنت عنها الوزيرة خلال زيارتها للجهة في 02 افريل 2021 وتعزيز هذه القرارات بعدد من الإجراءات لتطوير وضعية المنشآت الشبابية والرياضية بناء على النقائص التي عبر عنها السادة رؤساء البلديات كما خصص الجزء الأهم من الجلسة للاطلاع على واقع نوادي الشباب الريفية بولاية سليانة حيث تم إقرار عدد من الإجراءات لتأهيل هذه النوادي وتجويد خدماتها حتى تستجيب لاحتياجات وتطلعات روادها، ويمكن تلخيص أهم مخرجات هذه الجلسة في:

الانطلاق في تأهيل عدد 12 نادي شباب ريفي في انتظار تحويلها بشكل تدريجي إلى دور شباب وذلك من خلال:

إعادة تهيئة وصيانة بناها الأساسية وربطها بالماء الصالح للشراب والصرف الصحي وإضافة قاعات نشاط وفضاءات رياضية للبعض منها في إطار مقاربة تشاركية تجمع بين الوزارة والمجلس الجهوي والبلديات المعنية والسيد عياشي الزمال عضو مجلس النواب الذي عبر عن استعداده للانخراط في هذا المشروع معاضدة لمجهودات الوزارة في هذا الخيار الوطني.

إحالة الاعتمادات المالية اللازمة لدعمها بالتجهيزات الضرورية ومعدات التنشيط بما يتلاءم مع احتياجات وتطلعات روادها.

ربطها بشبكة الانترنات بسعة عالية التدفق.

وفي مسعى للحد من النقص المسجل على مستوى الموارد البشرية سواء على مستوى الإطار التربوي أو العمالي ستتولى الوزارة التنسيق مع مصالح رئاسة الحكومة للنظر في إمكانية تجاوز هذا الإشكال بما يكفل حسن سير هذه المرافق.

دعم المنشآت الرياضية بالجهة من خلال:

الإذن بإنارة الحديقة الرياضية بمنطقة القنطرة من بلدية سيدي مرشد

تجهيز قاعة الجمباز وتوفير الاعتمادات الإضافية المطلوبة لمشروع القاعة الرياضية بسليانة.

الإذن بترسيم مشروع إنارة الملعب البلدي بالعروسة ضمن ميزانية 2022 وترسيم قسط المدارج خلال المخطط القادم.

إحداث ملعب حي ببلدية الحبابسه في انتظار إقرار مشاريع شبابية ورياضية أخرى لفائدتها خلال الميزانيات القادمة باعتبارها بلدية محدثة .

إحداث ملعب حي بنادي شباب بوجليدة

ترسيم الاعتمادات اللازمة خلال ميزانية 2022 لإحداث ملعب رياضي بمنطقة سيدي حماده من بلدية سيدي مرشد.

تهيئة ملعب الكرة الحديدية بدار الشباب بالعروسة

عقد جلسة عمل مع وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية لحل الإشكال العقاري الذي يعطل تقدم مشروع القاعة الرياضية بالروحية .

علما وانه وفي إطار ميزانية 2021 تم رصد اعتمادات جملية في حدود 2 مليون دينار وقع توزيعها كالآتي:

إقرار بناء قاعة لتنس الطاولة بالعروسة بمبلغ 1.1 مليون دينار

تنوير ملعب الروحية 250 ألف دينار

تنوير ملعب مكثر 250 ألف دينار

تنوير المركب الرياضي بسليانة بقيمة 250 أ.د

تخصيص 100 أ.د لصيانة الملعب البلدي بكسرى .

بخصوص مقترح إحداث مركب رياضي بكسرى فإعتبارا لحجم المشروع وبعده الوطني فقد تم الاتفاق أن يتم التنسيق وفي أفضل الآجال لعقد جلسة موسعة تجمع مختلف الأطراف وبقية الوزارات ذات العلاقة لإعداد تصور مشترك لهذا المشروع في إطار مخطط تنموي شامل للنهوض بهذه المنطقة.

كما تم على هامش هذه الجلسة إمضاء اتفاقية شراكة بين وزارة الشباب والرياضة والإدماج المهني ووزارة المرأة والأسرة وكبار السن تمتعت على إثرها جمعية العروسة لتنس الطاولة بمنحة من قبل الوزارة الأخيرة،كما أذنت السيدة سهام العيادي في إطار مزيد تحفيز هذه الجمعية المتحصله على بطولة تونس في تنس الطاولة كبريات خلال الموسم الرياضي 2020/2021 بتمكينها من منحة استثنائية والرفع في قيمة المنحة التي تسند لها.

وفي خاتمة الجلسة أذنت الوزيرة بتمكين الجمعيات الرياضية بولاية سليانة من منح استثنائية لمساعدتها على تجاوز صعوباتها المادية

 

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.