الاثنين 17ماي 2021 :

جلسة عمل حول وضعية نوادي الشباب الريفية بولاية باجة والتأكيد على ضرورة توفير بنية أساسية شبابية ورياضية في المناطق الداخلية المهمشة

تعهد بلدية مجاز الباب بتهيئة 4 نوادي شباب ريفية بكل من عمادات تُكابر وشواش والصّميع والهرّي.

 

تكفل الوزارة بإحداث عدد 2 ملاعب أحياء مصغرة متعددة الاختصاصات بالقريعات 1 وقصر الشيخ .

تكفل الوزارة بتوفير المستلزمات اللوجستية ومدّ شبكة الانترنات بكل من نوادي شباب الريفية بدقة الجديدة وأولاد علية بصفة أولية في انتظار تعميم ذلك على نوادي عمادات تُكابر وشواش والصّميع والهرّي بعد استكمال أشغال تهيئتها من قبل البلدية.

اعداد اتفاقية بين سلطة الاشراف وبلدية مجاز الباب للقيام بمشاريع شبابية ورياضية مشتركة.

الترفيع في عدد النوادي بالجهة من 2 الى 9 نوادي شباب ريفية وذلك بعد فض اشكالية الوضعية العقارية لنادي شباب قُوسة المقترح كإحداث جديد ببلدية عمدون اضافة الى مقترحات وتصورات لاحداثات جديدة تثري خارطة المؤسسات الشبابية بالجهة بما في ذلك فضاء ترفيهي ثقافي جامع بالملعب البلدي مجاز الباب.

الثلاثاء 18 ماي 2021 :

إمضاء عقد أهداف رياضي مميز لفائدة بطلة التنس أُنس جابر يُخول توفير أفضل ظروف الاعداد الفني واللوجستي للبطلة لاستحقاقاتها الرياضية المقبلة وتعزيز اطارها الفني والطبي باعتبار عدد المقابلات و الدورات التي تشارك فيها سنويا.

إجتماع بمختلف أعوان وإطارات الإدارة العامة للرياضة

توزيع عادل ودقيق للمنح المسندة من الدولة لمختلف الإختصاصات الرياضية استنادا إلى معطيات ومعايير موضوعية على غرار عدد المجازين وعدد الجمعيات وأهم التظاهرات والمسابقات الرياضية الوطنية والدولية لكل اختصاص.

ضرورة أن تسترجع الوزارة دورها الطبيعي والريادي في التوجهات الوطنية لقطاع الرياضة، وعدم الاقتصار على أن تكون فقط مجرد جهة مسندة للمنح، وخاصة في ظل تواجد العديد من الجامعات التي تفوق المنح المسندة لها من الوزارة نسبة 90 % من مواردها.

ضرورة متابعة حسن التصرف في موارد الهياكل الرياضية حسب الأهداف المرسومة وخاصة منها الموارد المتأتّية من الوزارة.

حسن التصرف في توظيف الموارد البشرية مع ضمان حقوقهم المهنية.

تطوير أداء وتحسين مهام مصالح والوحدات المتفرعة عن الادارة العامة للرياضة بكل جوانبها الفنية والتقنية والمالية والاستراتيجية والقانونية عبر توفير التكوين المستمر الضروري لأعوانها وإطاراتها.

توفير المستلزمات اللوجستية الضرورية للإدارة مع مواصلة العمل على مشروع اعادة التنظيم الهيكلي للادارة العامة للرياضة

الأربعاء 19 ماي 2021 :

مشروع المدينة الرياضية بصفاقس محور جلسة عمل جمعت وزراء الشباب والرياضة والإدماج المهني والنقل واللوجيستيك والتجهيز والاسكان والبنية التحتية ووالي صفاقس ورئيس بلدية العامرة تمّ خلالها الاتفاق على ضرورة التعهّد ب:

انجاز الدراسات الإضافية الضرورية لحسن إعداد المشروع والمتمثلة خاصة في:

إستكمال إعداد أمثلة التهيئة العمرانية للمشروع والتجمعات السكنية المجاورة ثم إدراج المشروع بمثال التهيئة العمرانية لتيسير إنجاز تقسيمات عقارية عليه وإدراجه ضمن الملك البلدي تمهيدا لعملية الاستغلال لاحقا من قبل البلدية.

تحيين دراسة المؤثرات على المحيط لتشمل المساحة الجملية للمشروع الممتدة على 70 هكتارا بعد إضافة 12 هكتار

انجاز الدراسة المرورية لتحديد الطرقات المؤدية للمشروع ودراسة الآثار مع وضع مخطط للانجاز وإمكانية برمجته على أقساط وظيفية.

تحديد وسائل النقل الملائمة في ظل امتياز برمجة ربط مدينة صفاقس بأحوازها بشبكة السكك الحديدية والنظر في إمكانية النقل بواسطة المترو الخفيف حسب ما ستفضي اليه دراسة الجدوى من إحدى الفرضيتين.

إحداث لجنة قيادة تضم جميع الجهات الإدارية المتدخلة في دراسة و إنجاز المشروع.

ادراج عنصر التحكم في الطاقة و التجديد ضمن أساسيات المشروع.

تبادل المقترحات والآراء لمزيد إثراء فاعلية وانتاجية المشروع إقتصاديا وإجتماعيا وبيئيا.

الاشراف على مراسم تتويج فريق الترجي الرياضي التونسي ببطولة الموسم الرياضي 2021/2020 وتسليمه رمز البطولة

الجمعة 21 ماي 2021 :

بداية الزيارة الميدانية إلى ولاية مدنين والتي شملت كل من مدنين، جربة ، جرجيس ، بن قردان ، بني خداش، أجيم، سيدي مخلوف ، ميدون ،حومة السوق، قلالة والقصبة، وسنوافيكم لاحقا بمخرجات

السبت 22 ماي 2021 :

توقيع 5 عقود تمويل مشاريع التكوين المهني بمدنين بقيمة تفوق 3مليون دينار وذلك في إطار مشروع "إرادة" الهادف إلى دعم دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية بالجهات و تطوير قطاع التكوين المهني العمومي من خلال تمويل إحداث اختصاصات جديدة وفقا للخصوصيات الجهوية ولحاجيات سوق الشغل من الكفاءات والمهارات.

  

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.