شكّلت أبرز الإجراءات والإستعدادات العملية لتسليم مشروع المركب الثقافي والرياضي للشباب ببن عروس المنتهية أشغاله والذي يُعد ثاني أضخم المشاريع الشبابية والرياضية الرائدة بتونس بهبة صينية ،في أفضل الظروف محور جلسة عمل بإشراف وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش وبحضور والي بن عروس السيد عز الدين شلبي.

حيث تناولت الجلسة التي عرفت أيضا حضور كل من رئيس ديوان الوزارة السيد شكري بن حسن و رئيس بلدية بن عروس السيد ظافر الصغير ومدير عام الحي الوطني الرياضي السيد طارق الفرجاوي وعدد من إطارات الوزارة والإطارات المحلية:

  •  أبرز النقائص وكيفية تجاوزها على مستوى:
  • البنية التحتية بما في ذلك ربط شبكة تصريف مياه الأمطار وتم الإتفاق على التنسيق مع وزارة التجهيز في الغرض للتسريع في ربط المشروع بقنوات التصريف و تعهدت بلدية بن عروس بإتمام إنجازه.
  • الموارد البشرية عبر توفير أعوان تنظيف والحراسة وتأمين خارجي للمنشاة والتنسيق مع وزارة الداخلية لتركيز نقطتي تأمين وحماية مدنية
  • تموقع المركب محاذاة ًلموقع أثري وتم في الغرض إنشاء جدار فاصل يستجيب للمقومات الجمالية بالتنسيق مع وزارة الشؤون الثقافية.
  • التهيئة الداخلية من بستنة تعهدت بها بلدية الجهة

كما تم التطرق إلى ملامح إستراتجية إستشرافية للبرامج البيداغوجية والفنية التي ستوفرها مختلف فضاءات المنشأة ويكون الشباب مشاركاً فاعلاً في صياغتها. ونوّه السيد كمال دقيش بالمناسبة على أهمية هذا المشروع الشبابي الرياضي الذي يُعد مكسبأً لشباب المنطقة مشيرا إلى ضرورة تظافر جهود كل الأطراف للمحافظة عليه وضمان ديمومته.

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.