على هامش احتضان تونس لفعاليات القمة الثامنة عشرة للفرنكوفونية التي تدور فعالياتها بجزيرة جربة يومي 19 و20 نوفمبر الجاري، أشرف وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش صباح اليوم الخميس بمدينة الحمامات على افتتاح فعاليات الملتقى الشبابي الفرونكوفوني تحت عنوان "دور إعلام القرب في التنمية والتضامن".

 

وأبرز الوزير لدى افتتاحه فعاليات الملتقى الذي حضره المندوب الجهوي للشباب والرياضة السيد نزار العوسجي وعدد من أطارات الوزارة، أهمية هذا المشروع الطموح ودور اذاعات الواب في ترسيخ قيم المواطنة والديمقراطية وتعزيز روح المبادرة لدى الشباب بإعتباره محور القرار، مشيرا الى ضرورة مصالحة الشباب مع مؤسساته وربط الصلة معه عبر خلق فضاءات تواصل ومرافقته وتوجيهه نحو سبل إبراز طاقاته وحسن استثمارها قصد تيسير اندماجه في الحياة الاجتماعية ومشاركته الفاعلة في الشأن العام.

وأكد الوزير ان هذا المشروع يعكس توجه الوزارة الهادف الى اعلاء صوت الشباب ومصالحته مع مؤسساته وتكريس حقه في حرية التعبير والحرص على تنمية قدراته وتوظيفها في انتاج مضامين اعلامية تعبّر عن شواغله وهواجسه وتطلعاته.

هذا وتتواصل فعاليات هذا الملتقى خلال الفترة الممتدة من 16 الى 20 نوفمبر 2022 بمدينة الحمامات وبمشاركة 60 شاباً وشابة من مختلف الدول الفرنكفونية.

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.