توّجت دار الشباب برجيش من ولاية المهدية بالجائزة الأولى للمسابقة الوطنية "أفضل مشروع مؤسسة" بدور الشباب لسنة 2022 والتي تهدف إلى الرفع من أداء منظومة التنشيط التربوي الاجتماعي وتشجيع التميز في العمل الشبابي وتوفير سياقات ملائمة للتنافس الإيجابي والبناء بين مختلف المؤسسات لتقديم خدمات أفضل للشباب.

ونال مشروع دار الشباب برجيش "بشبابها تونسنا غدوة خير" شهادة شكر وتقدير إلى جانب تشريك مجموعة شبابية مرفقة بإطار شبابي (مدير أو منشط) بإحدى برامج التبادل الشبابي بالإضافة إلى دعم مالي استثنائي بقيمة 20 ألف دينار لتنفيذ برنامج نشاط يتم اقتراحه من المؤسسة.

وأسندت الجائزة الثانية لدار الشباب الشراحيل من ولاية المنستير عن مشروعها "دار الشباب فضاء داعم للتمكين من أجل التغيير". وتتمثل الجائزة في دعم مالي استثنائي بقيمة 10 ألاف دينار لتنفيذ برنامج نشاط يتم اقتراحه من المؤسسة تشريك شابين من رواد المؤسسة في احدى برامج التبادل الشبابي بالإضافة إلى شهادة شكر وتقدير.

وحلت دار الشباب المتنقلة 2 بولاية تطاوين عن مشروعها "دار الفن" في المركز الثالث لتنال شهادة شكر وتقدير ودعم مالي استثنائي بقيمة 10 ألاف دينار لدعم برنامج نشاط يتم اقتراحه من المؤسسة.

كما سيتم لاحقا ضبط قائمة المؤسسات الشبابية الفائزة بالمسابقات الجهوية والتي تستجيب إلى شروط المسابقة ومتطلبات تنفيذ مشروع مؤسسة  وستستفيد من دعم مالي استثنائي بقيمة 5 ألاف دينار لتنفيذ برنامج نشاط يتم اقتراحه من المؤسسة.

وتهدف هذه المسابقات إلى تعزيز دور المؤسسات الشبابية ومنحها فرصة جديدة لمزيد تطوير برامجها وأنشطتها على مستوى المضامين التربوية وصيغ الإنجاز والتنفيذ كما تعمل على تشجيع المبادرات الطريفة والأداء المتميز ضمن مقاربة تشاركية تساعد الشباب ومختلف الأطراف ذات العلاقة بالشأن الشبابي محليا وجهويا على المشاركة في الأنشطة والبرامج المقترحة تصورا وانجازا وتقييما والاستفادة منها.

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.