انعقدت مساء يوم الاثنين 21 ديسمبر 2020 جلسة عمل بمقر الوزارة باشراف كاتبة الدولة السيدة سهام العيادي وبحضور والي بنزرت السيد محمد قويدر ورئيس البلدية السيد كمال بن عمارة وعضوي مجلس نواب الشعب عن الجهة السيدة ابتهاج بن هلال والسيد أحمد موحى

والمندوب الجهوي للشباب والرياضة ببنزرت السيد أنور الحيدري وعدد من إطارات الوزارة، تم خلالها التطرق الى وضعية المسبح البلدي ومتابعة تقدم انجاز المشاريع والمنشآت الشبابية والرياضية المبرمجة بمختلف بلديات الجهة وحلحلة الإشكاليات العالقة بخصوص البعض منها.

وقد خلصت الجلسة الى:

بخصوص ملعب 15 أكتوبر: تأكيد المصادقة من قبل اللجنة الجهوية للصفقات على إعادة تعشيب الملعب اصطناعيا من الجيل الجديد مع التأكيد على ضرورة أن يكون أحدث جيل من العشب الاصطناعي المصادق عليه فنيا من الفيفا.

الاتفاق على عقد جلسة فنية يوم الأربعاء 23 ديسمبر الجاري بحضور ممثلين عن الوزارة والمجلس الجهوي ومصالح البلدية للنظر في الملف الفني المتعلق بإعادة تهيئة المسبح بما يضمن التعجيل بالإعلان عن طلب العروض.

الإعلان رسميا عن الانطلاق في إجراءات تخصيص عقار يمتد على 10 هكتارات من قبل وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية لفائدة وزارة الشباب والرياضة والإدماج المهني وذلك لإنجاز مضمار اصطناعي لألعاب القوى بمنزل بورقيبة باعتمادات جملية تقدر بـ 3 مليون دينار ومن المقرر أن ينطلق انجاز المشروع في أسرع وقت.

تمّ الإعلان عن طلب العروض ورصد الاعتمادات المخصّصة لإنجاز قاعة الرياضات الجماعية بماطر التي من المقرر ان تنطلق أشغالها خلال سنة 2021.

سيتم فتح الاعتمادات المخصصة للدراسات خلال سنة 2021 لإحداث ملعب بلدي بأوتيك بعد أن تمت تسوية الوضعية العقارية كما تمت برمجة احداث ملعب بلدي بغزالة ضمن ميزانية المجلس الجهوي لسنة 2021 على ان تتكفل الوزارة ببرمجة اعتمادات الدراسة والانجاز بميزانية التنمية لسنة 2022 وهما من المشاريع التنموية المعطلة والتي كانت مدرجة ضمن المخطط التنموي 2016-2020.

تمت مناقشة مقترح إعادة تهيئة مركز التربصات بالناظور بعد ان تمت تسوية الوضعية العقارية وذلك بتخصيص 7 هكتارات لفائدة وزارة الشباب والرياضة والإدماج المهني.

تمّ تدعيم دور الشباب بكل من جومين ومنزل جميل وأوتيك بالتجهيزات اللازمة.

تم الاتفاق على ارسال لجنة من مصالح الوزارة لمعاينة الوضعية المتردية للقاعة الرياضية بمنزل بورقيبة التي سيتمّ على إثرها ضبط رزنامة التدخل لإصلاح السقف ودعمها بالمعدّات اللوجستية اللازمة وفضّ بقية الإشكاليات العالقة.

تم توفير الاعتماد الإضافي المخصص لتدعيم الانارة بالملعب البلدي بالعالية ويتم النظر حاليا مع الجهات المعنية في إمكانية إعادة توظيفه لإنجاز ملعب فرعي معشب.

كما تطرقت الجلسة إلى مقترح التنسيق مع المصالح الجهوية لوزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية للنظر في إمكانية تخصيص عقار لإحداث مركّب رياضي ببنزرت.

وأكدت كاتبة الدولة خلال الجلسة على ضرورة تظافر جهود كلّ الأطراف على المستوى المركزي والجهوي والمحلي للمساهمة في تهيئة المنشآت الشبابية والرياضية بالجهة وحلحلة بعض الإشكاليات العالقة لاسيما منها تهيئة المسبح البلدي معتبرة اياه ضمن الأولويات المستعجلة لإعادة فتحه واستغلاله لما يمثله من ضرورة ملحة لفائدة شباب الجهة.

 

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.