على إثر تحطيم الرقم القياسي العالمي للغطس الحر بشرم الشيخ المصرية الأسبوع الماضي، استقبل وزير الشباب والرياضة والادماج المهني السيد كمال دقيش صباح يوم الجمعة 29 جانفي 2021 البطل العالمي وليد بوضياف بمقر الوزارة

الذي كان مرفوقا بمدربته مارسلا فيليز والمدير الفني للجامعة التونسية للصيد البحري الرياضي رفعت البحري وبعض أعضاء المكتب الجامعي.

واشاد الوزير بالإنجاز التاريخي الذي حققه بوضياف داعيا إلى مزيد دعم رياضيي النخبة المتميزين خصوصا في الرياضات الفردية، مشيرا إلى أن بوضياف سيصبح قدوة للشباب الذي يمارس الرياضات البحرية

وتمكن وليد بوضياف من تحطيم الرقم القياسي العالمي للغطس الحر "poids variable" بتحقيق عمق (- 150 م) متجاوزا بذلك الرقم العالمي القديم بأربعة أمتار.

وحطم بوضياف الرقم القياسي العالمي للاعب اليوناني ستافروس كاترناكيس الذي حققه عام 2016 والذي يقدر ب 146مترا.

وكان وليد بوضياف قد فاز مؤخرا بميداليتين ذهبيتين في كأس العالم سبتمبر الماضي باليونان في اختصاصي وزن قار بالزعانف الموحدة ووزن قار بالزعانف الثنائية.

وينشط وليد بوضياف تحت إشراف الجامعة التونسية للصيد البحري الرياضي منذ سنة 2018، ويتمتع بمنحة من وزارة الشباب والرياضة والادماج المهني منذ 2019 بمقتضى عقد أهداف بصفته رياضي مميز ولاعب مستهدف.

 

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.