حرصا على إيلاء رياضيي النخبة وأبطال تونس في مختلف الاختصاصات الرياضية ما يستحقونه من اهتمام وعناية ومُتابعة وضعياتهم الاجتماعية، واعترافا بما قدّموه للرياضة التونسية إقليميا وقاريا ودوليا طيلة سنوات من العطاء وإعدادهم للحياة المهنية،

تقرر خلال جلسة العمل المنعقدة مساء الثلاثاء 9 مارس الجاري بمقر المركز الوطني لإعداد النخبة بالمنزه بإشراف وزيرة الشباب والرياضة والادماج المهني السيدة سهام العيادي بخُصوص ضبط خارطة طريق تأهيلية ضامنة لمستقبل رياضيي النخبة بعد انهاء مسيرتهم الرياضية دراسة جملة المقترحات التالية لتطبيقها في أقرب الآجال :

تحضير واعداد رياضيي النخبة للحياة المهنية بعد انتهاء مسيرتهم الرياضية عبر تصميم معيار مهني للرياضيين وتنفيذ برامج تأهيلية مع المتابعة تُعنى بصقل المهارات المهنية الحياتية والتخصُصية لرياضيي النخبة.

برمجة زيارات ميدانية الى مراكز التكوين المهني لمعاينة مجالات وآفاق الاختصاصات المهنية المتوفرة.

وضع كل من فضاء المبادرة الخاصة بمدينة أريانة المُختص في دعم تشغيلية الشباب على ذمة النخبة الوطنية وتقريب خدمات المرافقة والمساندة للراغبين في بعث المشاريع للحساب الخاص ومكتب التكوين والتشغيل والعمل المستقل بالشرقية.

توجيه استمارة استبيان لرياضيي النُخبة لتعميرها عن بُعد للقيام بدراسة احصائية لتوجهات الرياضيين واختياراتهم وفق ما يتلائم مع ميولاتهم وقدراتهم.

دراسة امكانية تمكين الرياضيين من شهادة مدربين رياضيين مُؤهلين لتسهيل بعث مشاريع أكاديميات رياضية للحساب الخاص بالتنسيق مع الجامعات الرياضية مع مراجعة كراس شروط الخاصة بالأكاديميات مع الاطراف ذات العلاقة.

دراسة الحالات الاجتماعية الخاصة للرياضيين كل على حدة.

صقل امكانيات رياضيي النخبة في مجالات مهنية عدة وفق اختياراته عبر تقديم دورات تكوينية تدريبية لتنمية مهارات قيادية وتكوين لكفاءات مهنية في مختلف المجالات.

ضبط روزنامة خاصة للتكوين في المجالات المهنية تتماشى مع روزنامة وبرنامج التحضيرات والاستحقاقات الرياضية للنخبة الوطنية الصاعدة.

مرافقة كل رياضيي النخبة ومتابعتهم ضمانا للتوفيق بين التكوين والتدريب الرياضي تحسّبا للاستحقاقات الدولية التي تنتظرهم.

هذا وحضر هذه الجلسة كل من رئيس ديوان قسم التكوين المهني والتشغيل السيد رياض شوّد والمدير العام للمركز الوطني للتكوين المستمر والترقية المهنية والمدير العام بالنيابة للوكالة التونسية للتكوين المهني السيّد زياد الرويسي والمدير العام للرياضة السيد مكرم شوشان ومدير رياضيي النخبة السيد محمد سامي القصيري ومدير المعهد العالي للرياضة والتربية البدنية رياض خليفة.

 

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.