خلال مراسم تكريم المُنتخب الوطني للبيزبول 5 المُتوج بلقب بطولة إفريقيا للاختصاص لسنة 2024، ثَمُن وزير الشباب والرياضة الدكتور كمـال دقيش المردود المُتميز لعناصر المنتخب والإطارات الفنية وأعضاء المكتب الجامعي برئاسة السيد صابر جلاجلة، مشددا على أنّ الرياضي التونسي هو سفير بلاده خارج حدود الوطن وفي المنافسات الإقليمية والعالمية.

كما نوّه الدكتور كمال دقيش بتميّز الرياضيين التونسيين في المحافل الدولية حيث أصبحوا سفراء لتونس في المجال الرياضي وجزء من الديبلوماسية الرياضية، التي تُسهم كقوّة ناعمة، في تعميق العلاقات الثُنائية بين الدول، فضلا عن مساهمتها في تحقيق التنمية الإقتصادية والسياحية في تونس.

كما أشار الدكتور كمال دقيش إلى مساندة سلطة الإشراف المتواصلة لمساعي تحقيق إشعاع هذا الإختصاص والأنشطة التابعة له ودعم تواجده في الدورات القادمة للألعاب الأُلمبية.

هذا وقد تمكن المنتخب الوطني التونسي للبيزبول 5 مختلط، إناث وذكور، من قطع بطاقة عبور لبطولة العالم للبيزبول بهونغ كونغ المُقررة في شهر أكتوبر 2024 إثر تتويجه ببطولة إفريقيا للبيزبول 5 التي إحتضنتها مدينة برايا بالرأس الأخضر من 3 إلى 8 فيفري 2024، كما يحتّل المنتخب التونسي المرتبة الرابعة في الترتيب العالمي للعبة.

وقد تم، عقب البطولة الإفريقية، إختيار اللاعبة عايشة سعيدانة واللاعب وجيه مثلوثي كأحسن لاعب ولاعبة خلال الدورة.

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.