شارك وزير الشباب والرياضة الدكتور كمال دقيش، في إطار فعاليات المهرجان العالمي للشباب، في جلسة حوارية أولى حول الشبكة الروسية الإفريقية للجامعات "RAFU"، تولت إدارتها السيدة Olga Petrova نائبة وزير العلوم والتعليم العالي.

وتحدّث الدكتور كمال دقيش عن خصوصيات الشباب التونسي وأولوياته وانتظاراته المستقبلية وعن أهمية تعزيز الشراكات بين روسيا وإفريقيا ودعم التعاون الثنائي التونسي الروسي، خاصة في مجالات البحث العلمي والتكنولوجيا.

    

russia afriq 03 2024وزير الشباب والرياضة يلتقي نائبة وزير العلوم والتعليم العالي بالفيدرالية الروسية

إلتقى وزير الشباب والرياضة الدكتور كمال دقيش مع نائبة وزير العلوم والتعليم العالي بالفيدرالية الروسية السيدة Petrova Olga يوم الأحد 3 مارس 2024، وذلك خلال اجتماع حضره كلّ من سعادة سفير الجمهورية التونسية بروسيا الاتحادية السيد طارق بن سالم ومدير عام المرصد الوطني للشباب السيد فؤاد العوني والسيد Terashkevich Sergei Konstantinovich مدير قسم التعاون الدولي عن الجانب الروسي.

وتناول اللقاء عمق العلاقات التونسية الروسية وسبل مزيد تعزيزها، حيث ثمّن وزير الشباب والرياضة الدكتور كمال دقيش علاقات التعاون المشترك بين البلدين في العديد من المجالات لاسيما في مجال التبادل الشبابي الطلابي، حيث يتواجد في روسيا ما يقارب عن 2000 طالب وطالبة خاصة في اختصاصات الطب والتكنولوجيا.

هذا وسيمثل انعقاد اللجنة المشتركة التونسية الروسية القادمة فرصة للنظر في الترفيع في عدد المنح للدراسة بروسيا وأيضا الإعتراف بالشهادات الجامعية في البلدين ودعم البحث العلمي وتعزيز التبادل الشبابي.

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.